أحدث الوظائف

الرئاسة : مصر دولة سنية وستظل سنيه والمد الشيعى مرفوض

أكد د. عمر عامر- المتحدث الرسمي باسم الرئاسة أن  مصر ترفض المد الشيعي وهي سنية وستظل سنية.

وأوضح عامر في المؤتمر الصحفي الذي عقد اليوم (الأربعاء)  أن خطوط الاتصال مفتوحة بين الرئيس وشيخ الأزهر لمتابعة الوضع الحالي مشددًا علي أن مؤسسة الأزهر مؤسسة مستقلة و تديير شؤنها بنفسها دون تدخل من أحد أو من الرئاسة.

وحول قرض صندوق النقد الدولي ،  قال عامر أن هناك فريق متخصص يبحث أمر القرض ومازال الأمر قيد البحث والدراسة ، مشيرًا إلي أن الرئيس محمد مرسي لن يلتقي بعثة صندوق النقد الدولي، التي بدأت زيارتها الرسمية لمصر، اليوم، لبدء جولة جديدة من المفاوضات حول القرض الذي تسعى مصر للحصول عليه من الصندوق.


وأكد أن هناك مفاوضات بالفعل لتعديل قيمة القرض وفقا لتطورات الموقف الاقتصادي وتغير احتياجات مصر عن الفترة السابقة نافيًا أن يكون لإجراء الانتخابات البرلمانية المقبلة أي علاقة من قريب أو بعيد بقرض صندوق النقد، وقال إنه من الصعب الربط بين إجراء الانتخابات البرلمانية وموافقة صندوق النقد علي منح مصر للقرض.

وحول زيادة بعض السلع الرئيسية  أشار إن لقاء الرئيس الأخير مع الدكتور باسم عودة، وزير التموين، شدد خلاله الرئيس علي ضرورة العمل لتخفيف العبء عن كاهل المواطنين قدر الإمكان وتلبية جميع احتياجاتهم ومراعاة البعد الاجتماعي في كافة القرارات الحكومية.

عن احمد العبد

اضف رد

إلى الأعلى
shared on wplocker.com