أحدث الوظائف

الدكتور مرسى يرد على تساؤلات الشباب عبر حسابه على تويتر

وصف الرئيس محمد مرسي، «تركة الفساد» التي خلفها نظام الرئيس السابق حسني مبارك بـ«الثقلية»، وقال إن «سكتها طويلة»، لكنه وعد بأنه مستمر في العمل لتطهير البلاد منها بالكامل.

وقال الرئيس، في رده على مستخدمي تويتر، صباح اليوم الخميس، إن مجموعة وزارية تعمل «ليل نهار»؛ لتفادي الانقطاع المتكرر في الكهرباء خلال فصل الصيف.

وأعلن مرسي أن مشروع تنمية قناة السويس «على وشك البدء». لكنه تفادى الإجابة عن سؤال للمستخدم نفسه حول خطط الحكومة لمواجهة أزمة السولار المتفاقمة.

وكرر الرئيس تأكيده على أهمية «الصبر، والكثير من العمل، وهدوء البلد»، في رده على سؤالين حول خطط حل أزمة التضخم وارتفاع سعر الدولار وأسعار السلع الاستهلاكية في مصر، والجدول الزمني للإصلاح السياسي والاقتصادي، قال الرئيس إن «هناك خطة اقتصادية، ونعمل على استقرار سعر الدولار»، مضيفا: «الخطط والبرامج معلنة بمعايير ومؤشرات النجاح.. نحتاج البلد تهدى شوية لنتمكن من الالتزام بمراحل التنفيذ».

وأكد الرئيس احترامه لـ«رجال الأعمال الوطنيين»، ودورهم في خدمة مصر، مضيفًا: «نتابع رد الأموال المهربة، ولن يضيع الحق بالتقادم»، ردًا على سؤال: «نجيب ساويرس والأموال المهربة، مفيش إجراءات حاسمة ليه؟».

واعتبر مرسي أن قراره بإسقاط الدعاوى المرفوعة ضد الإعلاميين بتهمه «إهانة الرئيس»، «رسالة أرجو أن تكون قد وصلت إلى العنوان الصحيح»، وقال: «أترك للرأي العام الحكم على المتجاوزين».

وأضاف الرئيس محمد مرسي، إنه «ليس وحده»، وأن معه كل المصريين؛ جيشًا وأجهزة ومؤسسات، ردًا على سؤال تلقاه من أحد مستخدمي تويتر، قال فيه: «طمنا يا ريس.. هل المخابرات تعمل، أم أنك وحدك يا ريس!؟ معقولة محدش عارف مين ورا البلطجية في الشوارع كل جمعة!؟».

وأضاف مرسي في رد على سؤال آخر حول «الخراب والدمار الذي يقوم به المغرضون»: «طالما اتفقنا على احترام دولة القانون، فلن أستطيع المواجهة إلا بالقانون، ونحن بعون الله قادرون على ذلك».

كان السفير إيهاب فهمي، المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية، أعلن أن الرئيس محمد مرسي سيتلقى كافة الأسئلة الموجهة من الشباب علي حسابه الخاص بموقع تويتر، اعتباراً من مساء أمس الأربعاء، بين الساعة التاسعة مساء إلى التاسعة والنصف يوميا.

وأوضح، أن هذه البادرة تأتي إيماناً من الرئيس بضرورة التفاعل مع الشباب. وأضاف أن الرئيس مرسي سيقوم بالإجابة علي كل تلك الأسئلة بنفسه تباعا.

عن احمد العبد

اضف رد

إلى الأعلى
shared on wplocker.com