أحدث الوظائف

الحكومة تطرح سلعًا مُخفّضة فى المجمعات

قررت الشركة القابضة للصناعات الغذائية، المالكة لـ23 شركة، البدء في حملة موسعة، الإثنين، لطرح 22 سلعة بأسعار مخفضة، بنسب تتراوح بين 5% و12%، من خلال المجمعات الاستهلاكية وسيارات بيع تجول محافظات الجمهورية، بينما نفى مسؤولو الشركة القابضة ارتباط هذه الحملة بالدعوة إلى العصيان المدني أو الانتخابات.

وتضم القائمة البقوليات والدواجن المجمدة والسمن الصناعي، الجبن الأبيض، الرومي، البط، الأرز، والألبان المعلبة والبيض.

وتشمل خطة خفض هذه السلع الوصول إلى نجوع ومراكز الجمهورية من خلال أسطول كامل من المحافظات تساهم فيه كل محافظة، للحصول على هذه السلع من شركات الجملة والتجزئة التابعة للقابضة وعددها 5 شركات.

من جانبه، قال طارق شعلان، رئيس قطاع تطوير وتسويق المجمعات الاستهلاكية، إن الحملة تبدأ، الإثنين، بعد وصول سيارات من عدة محافظات أرسلها المحافظون للحصول على هذه السلع، وبيعها للمواطنين بالمناطق الأكثر فقرًا، مضيفًا أن هناك 10 سيارات من شركة تسويق الأرز، و10 من شركة الأهرام، لافتًا إلى أن شركتي «العامة» و«المصرية» لتجارة الجملة، استقبلتا سيارات المحافظات.

وأوضح «شعلان» أن الشركة القابضة أرسلت خطابات، الأحد، إلى جميع المجمعات وشركات الجملة بكل فروعها في أنحاء الجمهورية، وعددها أكثر من 10 آلاف مقر، بتعليمات البدء في تنفيذ الحملة بالأسعار الجديدة.

وأكد أيمن سالم، رئيس شركة «المصرية» لتجارة الجملة، إحدى شركات القابضة الغذائية، أن التخفيضات للمحافظات التي جاءت بتكليف من وزير الاستثمار تصل بأسعار بعض السلع إلى أقل من التكلفة وتتحمل القابضة خسارتها.

وأشار إلى أن «المصرية» استقبلت سيارات محافظات المنيا، والأقصر، وقنا، وباقي فروعها الموجودة في مناطق سمالوط وملاطاي وأرمنت والأقصر، وإدفو، بالإضافة إلى العبور وأكتوبر والشيخ زايد.

وأكد «سالم» أن الخطة الاستثمارية للمصرية تتضمن التوسع وفتح فروع وتحديد مخصصات لموازنة 2013/2014، بلغت 73 مليون جنيه لإقامة فروع في محافظات الوجه القبلي.

وأوضح أن فروع الشركة تصل إلى 1010 فروع جملة وتجزئة، و200 فرع مطور و38 فرعا جديدا، مشيرا إلى أنه لن يتم البيع للتجار بسعر التكلفة أو بهذه التخفيضات إنما هي مخصصة للمحافظات والمجمعات الاستهلاكية.

وحول بعض السلع التي سيتم طرحها بأسعار أقل من التكلفة أو بهامش ربح بسيط، قال «سالم» إن «البيض» سيتم طرحه بتخفيض 11% ليكون هامش ربحه 1%، والزيوت 5% التي لا يتم خفضها أكثر من ذلك لأنها تأثرت بأزمة الدولار.

عن احمد العبد

اضف رد

إلى الأعلى
shared on wplocker.com