أحدث الوظائف

«التموين»: سلع مخفضة بالمجمعات نهاية كل شهر

أكدت وزارة التموين والتجارة الداخلية، أمس، أنه سيتم تخفيض أسعار عدد من السلع الحيوية التى تمس حياة المواطنين خلال الأيام العشرة الأخيرة من كل شهر، وفقا لتصريحات محمود عبدالعزيز وكيل وزارة التموين والتجارة الداخلية ورئيس قطاع الرقابة والتوزيع.
وأضاف عبدالعزيز أن هذه السلع متوافرة بكميات كبيرة بالمجمعات الاستهلاكية، ونسبة التخفيض فيها تتراوح بين 15 و20%، وذلك لإحداث نوع من التوازن مع القطاع الخاص، وتخفيفا للعبء عن كاهل المواطنين البسطاء ومحدودى الدخل.
وقال عبدالعزيز إن السلع التى سيتم طرحها من خلال المجمعات الاستهلاكية المنتشرة فى جميع محافظات الجمهورية تشمل السكر والزيت والأرز والمسلى والدقيق، والبقوليات واللحوم والدواجن والأسماك وعدد من السلع الأخرى سيتم تحديدها من قبل الوزارة بالاتفاق مع الشركة القابضة للصناعات الغذائية.
وأضاف أن التخفيضات قد تتراوح ما بين 50 إلى 100 قرش عن مثيلاتها فى القطاع الخاص، لافتا فى الوقت نفسه إلى طرح هذه المنتجات المخفضة فى محال السوبر ماركت فى مرحلة لاحقة لاستفادة أكبر عدد من المواطنين منها، وخاصة فى الأماكن التى لا تتواجد بها المجمعات الاستهلاكية.
وأشار رئيس قطاع الرقابة والتوزيع بالوزارة إلى اتخاذ إجراءات رقابية على السلع المدعومة منعا لإحداث أى تلاعب، وذلك من خلال مباحث التموين بالوزارة وفروعها بالمديريات وقطاع التجارة الداخلية.
ونفى عبدالعزيز ظهور سوق سوداء بالسلع التى بها تخفيضات من قبل وزارة التموين، مشيرا إلى أن دعم السلع التموينية فى مراحل سابقة كان كبيرا مقارنة بأسعارها فى القطاع الخاص، ولكن هذه النسبة البسيطة من التخفيضات لن تشجع على الاتجار بها فى السوق السوداء لأن العائد غير مجز الآن، بجانب الرقابة التموينية.

عن احمد العبد

اضف رد

إلى الأعلى
shared on wplocker.com