أحدث الوظائف

"التمريض" تطالب بوقف عرض فيلم "الحرامي والعبيط" بدعوي إساءته للمهنة وتهدد بالاعتصام أمام دور العرض

أكدت الدكتورة كوثر محمود نقيبة التمريض، رئيس الإدارة المركزية لشئون التمريض بوزارة الصحة والسكان، أن النقابة بصدد رفع دعوي قضائية أمام القضاء الإداري علي منتج فيلم “الحرامي والعبيط”، والذي يقوم بطولته كل من الفنان خالد صالح وخالد الصاوي وروبي، للمطالبة بوقف عرض الفيلم لإساءته للمهنة التمريض. 


وقالت نقيب التمريض في تصريحات صحفية اليوم السبت، أن الفنانة روبي تجسد دور ممرضة سيئة السمعة، وتقوم بأعمال منافية للأخلاق والآداب العامة، الأمر الذي يسئ إلى مهنة تمثل العمود الفقري للمنظومة الصحية، والتي تضم أكثر من 160 ألف ممرض وممرضة يعملون في مستشفيات وزارة الصحة. 

وأشارت نقيب التمريض أن النقابة طلبت رسمياً نسخة من الفيلم من الرقابة علي المصنفات الفنية، لتقيم الفيلم من النواحي الفنية، للبدء في إجراءات رفع قضية إمام القضاء الإداري بشقة المستعجل لوقف عرض الفيلم نهائياً من دور العرض المختلفة. 

وناشدت دور العرض السينمائي بوقف عرض الفيلم أمام الجماهير، حرصاً علي عدم نشر القيم السيئة في المجتمع، الذي بات يعاني من الأمراض الأخلاقية. 

وهددت نقيب التمريض بوقف عرض الفيلم بالقوة من خلال تنظيم وقفات احتجاجية و اعتصامات لأعضاء هيئات التمريض علي مستوى الجمهورية أمام دور العرض.

عن احمد العبد

اضف رد

إلى الأعلى
shared on wplocker.com