أحدث الوظائف

البورصة المصرية تخسر 10 مليارات جنيه الأسبوع الماضي بعد هبوط مؤشراتها

سجلت مؤشرات البورصة المصرية تراجعا حادا خلال تعاملات الاسبوع الماضي متأثرة بتواصل عمليات البيع من المستثمرين الأجانب على الأسهم الكبرى والقيادية ما انعكس سلبا على سلوك المستثمرين الأفراد في ظل التراجع الملحوظ للسيولة والقوى الشرائية.

وذكر التقرير الاسبوعي للبورصة المصرية الذي تلقت وكالة أنباء الشرق الأوسط نسخة منه أن رأس المال السوقي للأسهم المقيدة سجل خسارة إجمالية خلال الاسبوع الماضي بلغت 1ر10 مليار جنيه ليصل إلى 7ر348 مليار جنيه مقابل 8ر358 مليار جنيه عند نهاية الاسبوع السابق.

وهبط مؤشر البورصة الرئيسي إيجي إكس 30/ بنسبة 8ر3% ليصل إلى 05ر4985 نقطة، كما هبط مؤشر الأسهم الصغيرة والمتوسطة /إيجي إكس 70/ بنسبة 07ر3% منهيا الاسبوع عند مستوى 03ر434 نقطة، وامتد الهبوط إلى مؤشر /إيجي إكس 100/ الأوسع نطاقا الذي خسر 8ر2% من قيمته مسجلا 37ر724 نقطة.

وقال وسطاء بالبورصة إن التراجعات غلبت على جلسات الاسبوع الماضي بأكمله باستثناء جلسة نهاية الاسبوع التى سجلت مكاسب نسبية بفضل عمليات شراء من مستثمرين أفراد عرب ومؤسسات مصرية بعد بلوغ الأسهم مستويات متدنية للغاية.

وأشاروا إلى أن حالة الضبابية السياسية بجانب الأوضاع الاقتصادية المتردية والارتفاع القياسي للدولار أحدثت حالة من الارتباك بسوق مصر وجعلت شرائح عديدة من المستثمرين تهجر البورصة وتتجه إما للمضاربة في سوق العملات أو الاحتفاظ بما تبقى من محافظهم ما انعكس على تعاملات السوق.

عن احمد العبد

اضف رد

إلى الأعلى
shared on wplocker.com