أحدث الوظائف

البضائع التى تباع على أرصفة شوارع الإسكندرية مسرطنة

كشف لويس عطية، رئيس شعبة الملابس الجاهزة بالغرفة التجارية بالإسكندرية، عن مفاجأة من العيار الثقيل، وهى أن الملابس التى يبيعها الباعة الجائلون على أرصفة شوارع مدينة الإسكندرية تسبب للسرطان، مشيرا إلى أن 90% من البضائع الصينية الرخيصة مسرطنة.


وأضاف عطية لـ”اليوم السابع”: “البضائع التى يتم بيعها على الرصيف مهربة بطرق غير شرعية، فى ظل عدم وجود رقابة على الصادرات والواردات بعد الثورة”، مشيرا إلى أن السوق قل بنسبة كبيرة عن السنة الماضية بنسبة 60%، أى يثبت أنه فى حالة انعدام شديد لتأثره بالحراك السياسى الذى تشهده مصر.

وأكد أن المصانع الجديدة تعانى من قلة درجة البيع ببضائعها لتأثرها بالأحداث السياسية، وبسبب اتجاه المواطنين إلى شراء البضائع الرخيصة دون النظر إلى جودتها أو الأمراض الجلدية التى تنتج عنها. 

وأوضح أن هناك بعض المصانع التى تنتج بضائع بأسعار متوسطة، وتعمل على بعض المواطنين الذين لا يرغبون فى شراء البضائع المسرطنة الرخيصة.

وحول ارتفاع أسعار الملابس الجاهزة قال “عطية” إن أسعار الملابس الجاهزة زادت عن السنة الماضية بنسبة كبيرة، نظراً لزيادة الجمارك مما يؤدى إلى زيادة البضائع.

ورداً على تصريحات الرئيس محمد مرسى فى عيد العمال بشأن زيادة أجور العمال بالمصانع والشركات قال: “أصحاب المصانع هيجيبوا منين الزيادة للعمال فى ظل انعدام البيع وتكدس البضائع بالأسواق وزيادة أسعارها عن السنوات الماضية”.

عن احمد العبد

اضف رد

إلى الأعلى
shared on wplocker.com