أحدث الوظائف

البرنس : محافظة الاسكندرية تدرس انارة الشوارع بالطاقة الشمسية

أعلن نائب محافظ الإسكندرية، د. حسن البرنس، أنه يجري الآن الانتهاء من وضع منظومة جديدة لضبط إنارة شوارع المحافظة، وذلك بالتعاون مع شركة الكهرباء وعدد من المهندسين والموظفين. 

 وذلك بهدف تقليل قيمة الفاتورة التي تدفعها المحافظة لوزارة وشركة الكهرباء بالإسكندرية. 

وأضاف أن مكتب السكرتير العام بالمحافظة يقوم حالياً بمراجعة استهلاك الوقود فى كل نواحي محافظة الإسكندرية لضبط كل أنواع التسرب ، وأنه اكتشف حتى الآن اختلاسا بنحو 2 مليون جنيه تم تحويله على الفور للنيابة .

وأوضح ”البرنس” فى تدوينه له على صفحته الرسمية بموقع التواصل الإجتماعى ” فيسبوك ” اليوم الجمعة 24 مايو، أن المنظومة الجديدة تشمل تركيب لمبات موفرة ومقاومة سرقة الكهرباء التي تؤدي لإنارة الأعمدة بالشوارع طوال ساعات النهار . 

أشار إلى أن إنارة الأعمدة بالنهار جريمة إهدار مال عام ولكنه ليس له علاقة بتخفيف الأحمال فى أوقات الذروة المسائية، لافتا إلى أنه يتم دراسة إستخدام الطاقة الشمسية فى إنارة الشوارع الرئيسية كمرحلة أولى. 

وقال ” البرنس” :”اتفقت مع أسرتي على فصل الكهرباء عن الثلاجة وسخان المياه وغسالة الملابس والمجفف        وإطفاء المكيف يوميا من السابعة وحتى العاشرة مساءا لنساهم فى تخفيف الأحمال وقت الذروة المسائية عن شبكة الكهرباء حتى لا ينقطع النور، إلى أن تتمكن مصر من توفير مصادر بديلة ورخيصة للطاقة بأسرع ما يمكن”. 

وأضاف نائب محافظ الإسكندرية أن الكهرباء المنتجة من المحطات لا يمكن تخزينها وإنما يتم استهلاكها أولا بأول، فإذا قل الاستهلاك يتم تقليل الإنتاج وتوفير الوقود أما إذا زاد الإستهلاك في كل مصر عن مجموع ما يتم إنتاجه يكون هناك خطر احتراق أسلاك الشبكة، وتلف المحطات لذلك يتم بصورة إلكترونية فصل تيار الكهرباء عن أجزاء من الشبكة في مدن مصر المختلفة ولكن من حق الناس أن يكون الفصل بصورة عادلة – على حد قوله .

عن احمد العبد

اضف رد

إلى الأعلى
shared on wplocker.com