أحدث الوظائف

الإمارات وأفغانستان توقعان اتفاقية تعاون في مجال الخدمات الجوية

وام / وقعت دولة الإمارات وجمهورية أفغانستان الإسلامية الليلة الماضية إتفاقية تعاون بشأن تعزيز الخدمات الجوية بين البلدين.


وقع الاتفاقية من جانب الدولة..سمو الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان وزير الخارجية في مقر إقامته في نيويورك..فيما وقعها من جانب أفغانستان نظيره الدكتور زلماي رسول وزير الخارجية .. وذلك على هامش أعمال الدورة الـ/ 68 / للجمعية العامة للأمم المتحدة .

وقد إطلع سموه خلال اللقاء من نظيره الأفغاني على التحديات التي لا تزال تواجهها بلاده في مجالات الأمن والتنمية..بجانب الإنجازات التي حققتها حتى الآن بفضل الدعم الدولي لها لضمان إعادة الأمن والاستقرار في أنحاء أفغانستان كافة.

وأكد سموه عمق العلاقات التاريخية مع أفغانستان واستمرار التزام الدولة في دعم أمنها واستقرارها و تقديم المساعدة للحكومة الأفغانية في المجالات كافة سواء كان ذلك على الصعيد الثنائي أو من خلال التعاون المشترك مع الشركاء الدوليين.

وبحث الجانبان خلال اللقاء سبل تطوير العلاقات الثنائية بين البلدين بما يخدم الأهداف والمصالح المشتركة لشعبيهما..إضافة إلى تبادل وجهات النظر إزاء التطورات الراهنة في المنطقة خاصة في أفغانستان وإزاء عدد من الموضوعات والقضايا ذات الاهتمام المشترك.

وأعرب وزير خارجية أفغانستان عن شكر بلاده لدولة الإمارات لما قدمته ولا تزال من مساعدات إنسانية وتنموية ساهمت في إعادة البنية التحتية في البلاد.

عن احمد العبد

اضف رد

إلى الأعلى
shared on wplocker.com