أحدث الوظائف

الأسوانى يصف استدعاء النائب العام لباسم يوسف بمحاكم التفتيش الإخوانية ويدعوه لعدم الذهاب

دعا الدكتور علاء الأسواني، الروائي والأديب، الإعلامي باسم يوسف، مُقدم برنامج «البرنامج» على قناة «سي بي سي»، لعدم المثول أمام المستشار طلعت عبد الله، النائب العام، لـ«عدم شرعيته»، فيما قال أيمن نور، رئيس حزب غد الثورة، إن ما يُقدمه باسم يوسف نوع من فن السخرية السياسية المقبول وموجود في كل دول العالم.

وكتب «الأسواني»، في حسابه على «تويتر»: «أتضامن مع الإعلامي الموهوب الشجاع باسم يوسف ضد محاكم التفتيش الإخوانية، وأدعوه إلى عدم المثول أمام نائب عام غير شرعي أبطل القضاء قرار تعيينه».

وأضاف أيمن نور: «باسم يوسف يقدم لوناً من فن السخرية السياسية اللاذعة موجود ومقبول في معظم دول العالم الحر، وما يقع من تجاوز يمكن أن نعتبره من قبيل النقد المباح».

وأمرت النيابة العامة، السبت، بضبط وإحضار باسم يوسف، للتحقيق معه في تهم إهانة رئيس الجمهورية، وتسببه في حالة من الغضب الشعبي تجاه الرئيس محمد مرسي وازدراء الإسلام ونشر أكاذيب.

كان المستشار طلعت عبد الله، النائب العام، أمر بانتداب المستشار محمد سيد خليفة، المحامي العام الأول بالمكتب الفني للنائب العام، للتحقيق في اتهام الإعلامي باسم يوسف، مقدم برنامج «البرنامج» على قناة «سي بي سي»، بإهانة رئيس الجمهورية، وتسببه في حالة من الغضب الشعبي تجاه الرئيس محمد مرسي.

عن احمد العبد

اضف رد

إلى الأعلى
shared on wplocker.com