أحدث الوظائف

اسعار الذهب فى مصر 17/6/2013

تراجعت أسعار الذهب، في البورصة العالمية في التعاملات المبكرة اليوم الإثنين، بنسبة طفيفة، وسط ترقب لاجتماع البنك المركزي الأمريكي لبحث السياسية النقدية خلال اليومين المقبلين. 

وبلغ متوسط سعر أوقية الذهب، بحلول الساعة 9 صباحًا بتوقيت القاهرة، 1387.65 دولار، بعدما سجلت مستوى 1387.55 للشراء و1386.75 دولار للبيع. 

كان الذهب قد ارتفع 2% في البورصة العالمية بنهاية تعاملات الأسبوع الماضي، مسجلاً مستوى 1388.16 دولار للأوقية. 

من جهة أخرى، يتوقع خبراء الذهب ارتفاع أسعاره باعتباره ملاذًا آمنًا مع تزايد التوتر بالمنطقة، وقرار الولايات المتحدة بفرض حظر جوي على سوريا. 

كما يرجح الخبراء أيضًا ارتفاعه بصورة ملحوظة محليًا مع الخسائر القياسية التي حققتها البورصة المصرية في الأيام القليلة الماضية، وحالة المخاوف التي تعتري المصريين من يوم 30 يونيو الحالى، الذي تنظم فيه المعارضة المصرية فاعليات احتجاجية للإطاحة بحكم الرئيس محمد مرسي الذي تولى منصبه قبل عام. 

ووفقًا للأسعار التي حققتها البورصة العالمية صباح اليوم، فمن المتوقع أن تبيع محلات الذهب المصرية، بعد فتح أبوابها، عيار الذهب 21 بسعر 274 جنيهًا وعيار 18 بسعر 234.90 جنيه وعيار 24 بسعر 313.25 جنيه. 

ويلاحظ وجود اختلافات كبيرة في أسعار البيع قد تصل إلى 5 جنيهات ببعض الأحيان يعزوها بعض تجار الذهب إلى تضارب أسعار الدولار بين السوقين الرسمية والموازية، الأمر الذي يخلق اختلافات بين نسبة الهبوط والارتفاع بين السوقين المحلية والعالمية، وكذلك بأسعار البيع ببعض المحلات.

عن احمد العبد

اضف رد

إلى الأعلى
shared on wplocker.com