أحدث الوظائف

استيراد 780 ألف طن قمح..عندما يتبخّر حلم الإنتاج

لم تتمكن حكومة الانقلاب من الحفاظ على الإنجاز الذي قدمته وزارة التموين السابقة لمصر واقتصادها بقيادة باسم عودة والذي نجح في تحقيق اكتفاء جزئي من القمح يكفي مصر لمدة عامين ، حيث ترتب على هذا الإنجاز أن أصدر عودة قراراً بوقف الاستيراد من الخارج حتي يتم استهلاك الإنتاج المحلي.
 
لكن بمجرد أداء حكومة الانقلاب اليمين الدستورية بدأت قراراتها بإلغاء قرار وقف استيراد القمح من الخارج لتستورد في أقل من شهر نحو 780 ألف طن قمح بقيمة بلغت نحو 206 ملايين دولار ، حسب تصريحات ممدوح عبد الفتاح، نائب رئيس هيئة السلع التموينية اليوم ، والذي أكد أن الاستيراد تم فى الفترة من 18 يوليو وحتى الآن .
 
أضاف أن رصيد البلاد من القمح الإستراتيجي يكفي حتى نهاية ديسمبر المقبل، فيما يكفي رصيد البلاد من السكر لمدة 5 شهور والزيت حتى نهاية اكتوبر المقبل، والأرز حتى نهاية أغسطس الجاري، لافتا إلى أنه سيتم الإعلان عن مناقصة لتوريد الأرز فى الفترة من 15 إلى 30 أغسطس.
 
كان وزير التموين والتجارة الداخلية محمد أبوشادي نجح منذ توليه منصبه في القضاء على أحلام المصريين في إنتاج غذائهم والإعتماد على أنفسهم بدلاً من اللجوء للغرب فضلاً عن تدمير منظومة الخبز الجديدة التي تمكنت من القضاء على تهريب الدقيق المدعم وإعادة السوق السوداء لطبيعتها.

عن احمد العبد

اضف رد

إلى الأعلى
shared on wplocker.com