أحدث الوظائف

استمرار حبس "دومة" لحين مثوله للمحاكمة لاتهامه بالتحريض على اقتحام مقر الإخوان

قرر المستشار طلعت، عبد الله النائب العام، استمرار حبس الناشط السياسي أحمد دومة لحين مثوله أمام المحكمة بتهمة التحريض على اقتحام مقر الإخوان المسلمين فى أحداث جمعة “رد الكرامة”. 


وأمرالمستشار تامر العربى، رئيس نيابة جنوب القاهرة الكلية، بإشراف المستشار طارق أبوزيد، المحامي العام الأول لنيابات جنوب القاهرة، بإرسال مذكرة إلى المحامي العام الأول لنيابات طنطا، بالقرار الصادر ضد الناشط أحمد دومة بضبطه وإحضاره من نيابة جنوب القاهرة الكلية في قضية التحريض على اقتحام مكتب الإرشاد بالمقطم على خلفية أحداث جمعة رد الكرامة. 

وكلفت نيابة طنطا الأجهزة الأمنية بضرورة تنفيذ قرار ضبط وإحضار دومة لمثوله أمام نيابة جنوب القاهرة عقب إنهاء إجراءات الإفراج عنه في قضية إهانة الرئيس التي صدر فيها حكم بسجنه 6 أشهر وكفالة 5 آلاف جنيه لإيقاف التنفيذ. 

وقال مصدر قضائى إن النيابة طلبت من وزارة الداخلية الاستعلام عن وجود أى أحكام ضد دومة فأعلمتها أنه مطلوب ضبطه وإحضاره للمثول أمام المحكمة محبوسًا، فى أحداث جمعة رد الكرامة. 

وأضاف أن دومة لن يغادر السجن إلا بعد مثوله أمام نيابة جنوب القاهرة لسؤاله في اتهامه بالتحريض على العنف أمام مكتب الإرشاد التابع لجماعة الإخوان في المقطم. 

وأشار المصدر إلى أن التحريات وتفريغ الفيديوهات الخاصة بالواقعة أدانت أحمد دومة في القضية وبناء عليه أصدرت النيابة قرارها بضبطه وإحضاره لمواجهته بهذه الاتهامات.

عن احمد العبد

اضف رد

إلى الأعلى
shared on wplocker.com