أحدث الوظائف

استمرار ارتفاع أسعار الخضروات بسبب نقص السولار

سادت حالة من الركود النسبى بأسواق الخضار، وسط استياء شديد من قبل التجار والمواطنين، بسبب حالة الارتباك التى تسيطر على الحياة السياسية فى مصر حاليا، ومخاوف التجار من استمرار الأوضاع الأمنية على هذا النحو، واستمرار ارتفاع تكاليف نقل شحنات الخضار؛ بسبب استمرار إضراب سائقى سيارات النقل، اعتراضا على نقص السولار، على حد قول محمد محمود- تاجر خضروات.

وقال تاجر بمنطقة الدقى، اليوم الاثنين، لـ”اليوم السابع”، إن الأسواق تشهد حالة من الهدوء التام يوما بعد يوم لليوم الثانى على التوالى، وأعرب عن استيائه من استمرار ارتفاع أسعار الخضروات، خاصة الأصناف الأساسية، مثل الطماطم والبطاطس والبسلة والفاصوليا والخيار.
واستمرت أسعار الخضراوات فى ارتفاعها بسوق التجزئة، فظل سعرها بالتجزئة عند 1.5 جنيه للكيلو بمنطقة فيصل والدقى بين 1.5 و2 جنيه للكيلو.
ومازالت باقى أسعار الخضروات مستمرة على ارتفاعها، فستمر ارتفاع سعر البصل عند 4.50 و5 جنيهات للكيلو بسوق منطقة الدقى، فى ظل ثبت سعر كيلو البطاطس “التحمير” عند 4 جنيهات للكيلو مقارنة بأسعارها أمس، فيما ثبت سعر كيلو البسلة عند 6 جنيهات للكيلو بمنطقة الدقى، فى حين استمر ارتفاع سعر الخيار عند 6 جنيهات، كما كانت أسعاره أمس، وأسعار السبانخ عند 6 جنيهات، فيما استمر ارتفاع أسعار الفاصوليا عند 10 جنيهات للكيلو، كما ذكر عدد من التجار اليوم.

عن احمد العبد

اضف رد

إلى الأعلى
shared on wplocker.com