أحدث الوظائف

ارتفاع جماعى فى البورصة فى مستهل تعاملاتها متجاهلة اعمال العنف بالأمس

سجلت البورصة المصرية في مستهل تعاملاتها اليوم الاثنين ارتفاعات جماعية مدعومة بأنباء تراجع الحكومة عن فرض ضرائب على صفقات الاستحواذ والاندماج التي تنفذ من خلال البورصة ما انعكس إيجابيا على المستثمرين.

وحقق رأس المال السوقي في مستهل تعاملات اليوم مكاسب قدرها مليار جنيه ليصل إلى 351 مليار جنيه ، فيما نشطت أحجام التداول نسبيا عن معدلاتها في الجلسات السابقة لتصل إلى أكثر من 60 مليون جنيه بعد مرور نحو نصف ساعة من بدء التداولات.

وارتفع مؤشر البورصة الرئيسي إيجي إكس 30 بنسبة 4ر0 % مسجلا 35ر5052 نقطة، كما ارتفع مؤشر الأسهم الصغيرة والمتوسطة إيجي إكس 70 بنسبة 7ر0 % ليصل 30ر436 نقطة ، وامتدت الارتفاعات إلى مؤشر إيجي إكس 100الأوسع نطاقا ليضيف 47ر0% مسجلا 30ر729 نقطة.

وقال وسطاء بالبورصة إن المستثمرين تجاهلوا أحداث العنف التي شهدها محيط الكاتدرائية أمس ليقينهم بأن من وراءها يريد افتعال أزمة فى البلاد
، وهي أحداث لا تعبر عن واقع الشارع المصري وطبيعة المصريين.

وقالت مروة حامد محللة أسواق المال إن المستثمرين التفتوا أكثر اليوم إلى الأنباء الإيجابية المتعلقة بتراجع الحكومة عن فرض ضرائب على صفقات الاستحواذ والاندماج بالبورصة.

وهو ما يعني أن الصفقات الكبرى التي تترقبها البورصة المصرية في الفترة المقبلة مثل صفقة بيع أوراسكوم تليكوم وأوراسكوم للانشاء وغيرها قد لا تخضع للضرائب.

وأشارت إلى أن سهمي أوراسكوم بجانب أسهم البنك التجاري الدولي والعديد من أسهم المضاربات قادت نشاط السوق في مستهل تعاملات اليوم ، ما انعكس على أحجام التداول التي تحسنت كثيرا عن معدلاتها السابقة.

عن احمد العبد

اضف رد

إلى الأعلى
shared on wplocker.com