أحدث الوظائف

احتجاج رسمى من السودان على اهانة ايمن نور لها اثناء اجتماع الرئاسة ووصفه موقفها بال "مقرف"

 قالت مصادر دبلوماسية مطلعة ، إن الدكتور كمال حسن على، سفير السودان لدى القاهرة، تقدم باحتجاج رسمى لوزارة الخارجية، أمس الأول الثلاثاء، بسبب هجوم عدد من القوى السياسية على السودان خلال الاجتماع، الذى عقده الدكتور محمد مرسى، رئيس الجمهورية، لبحث أزمة سد النهضة الاثنين الماضى.

ولفتت المصادر إلى أن الاحتجاج السودانى انصب على حديث الدكتور أيمن نور، رئيس حزب غد الثورة، والذى قال فيه إن الموقف السودانى من الأزمة “يقرف”، وفى منتهى السلبية، وهو ما اعتبرته الخرطوم إهانة، خاصة أن الحديث جاء فى حضرة رئيس الجمهورية، وعدد من مسئولى الرئاسة، كما أن الخرطوم “استاءت” من تركيز الحديث، خلال الاجتماع على السودان، رغم أن الاجتماع كان مقررا له بحث الموقف المصرى من السد.

وأشارت المصادر إلى أن القاهرة حاولت من جانبها امتصاص غضب الخرطوم من خلال اتصال هاتفى أجراه الدكتور محمد مرسى بنظيره السودانى، عمر حسن البشير، أمس الأول، وزيارة اللواء محمد رأفت شحاتة للخرطوم أمس.

وقالت المصادر إن السفير كمال حسن على عقد لقاء مع وزير الخارجية محمد كامل عمرو، مساء أمس الثلاثاء، حيث بحثا أيضا تطورات الأوضاع فيما يخص سد النهضة الأثيوبى وموقفى مصر والسودان من السد.

عن احمد العبد

اضف رد

إلى الأعلى
shared on wplocker.com