أحدث الوظائف

اجتماع لوزيرى النقل والمرافق مع وزير الاستثمار لبحث تمويل مشروعات الوزارتين

اجتمع الدكتور حاتم عبداللطيف وزير النقل والمواصلات مع يحيى حامد وزير الاستثمار والدكتور عبدالقوي خليفة وزير مرافق مياه الشرب والصرف الصحي، لبحث الفرص الاستثمارية من أجل تمويل مشروعات وزارة النقل والمرافق.

وقال عبداللطيف في تصريح له اليوم الاثنين إن هناك مشاريع جديدة البعض منها متعلق بإنشاء خطوط جديدية للسكة الحديد كمشروع القطار السريع «اسكندرية – القاهرة – أسوان» والخط الذي سيربط بين الغردقة والأقصر مما سيؤدي إلى انعاش السياحة بمصر والبعض الأخر متعلق بمشاريع تطوير المواني والمناطق اللوجيستية.

وناقش وزير النقل خلال الاجتماع عقبات استكمال المرحلة الثانية لمشروع «طريق البحر الأحمر- الصعيد »، مشيرا إلى أن المرحلة الأولى من الطريق تكلفت نحو مليار و600 مليون جنيه.

وقال إن استكمال الطريق يحتاج إلى تمويل ما يقدر ب 600 مليون جنيه، مؤكدا أهميته حيث سيفتح المجال على مصراعيه للاستثمار ودفع عجلة التنمية في منطقة الصعيد بإنشاء طريق يربط محافظات سوهاج، أسيوط، قنا، بالبحر الأحمر، عند مدينة سفاجا ليكون هذا المشروع الضخم هو أهم خطوة تتم نحو تنمية منطقة الصعيد بشكل مؤثر وفعال.

من جانبه، أكد وزير الاستثمار أننا نحتاج لسن قوانين خاصة بالاستثمار وتقديم تسهيلات للمستثمرين لتحفيزهم لإنجاز تلك المشاريع، وأشار أيضا إلى أن الفترة القادمة ستشهد تطورا ملحوظا في وسائل النقل لتقديم خدمة أفضل للمواطن المصري.

عن احمد العبد

اضف رد

إلى الأعلى
shared on wplocker.com