أحدث الوظائف

إقبال كبير من طالبي الشغل

المصدر صحيفه الصباح
في حديث لـ”الصباح” أكد السيد على حمدي المدير العام للوكالة الوطنية للتشغيل ومكتب العمل المستقل ان برنامج “البحث النشيط عن التشغيل” بدأ العمل واعتبر ان الهدف الاساسي لهذا البرنامج هو الرفع من مستوى تشغيلية طالبي الشغل من حاملي شهادات التعليم العالي.

وقد بين السيد على حمدي أن اقبال كبير شهدته مختلف مكاتب التشغيل في ولايات الجمهورية للانخراط في هذا البرنامج حيث تم تسجيل 1119 مطلب انتفاع خلال يومي 1 و2 مارس تم تخزينها في المنظومة الاعلامية للوكالة الوطنية للتشغيل.

كما اضاف الى ان عدد الملفات المودعة في المكاتب اكثر بكثير مما تم تخزينه ويرجع الى محدودية الموارد البشرية في مكاتب التشغيل وامام هذا الضغط المتواصل اقرت وزارة التكوين المهني والتشغيل تدعيم مكاتب التشغيل باطارات اضافية من الوزارة التى تسهر على القيام بهذه العملية حتى بعد التوقيت الاداري.

وخلال عرض نسب الانخراط أشار المدير العام ان مكتب التشغيل في تونس استأثر بالنسبة الاكبر من هذه المطالب حيث وصل الى 264 مطلب انتفاع مخزن في المنظومة الاعلامية الى جانب ان عدد المنتفعين من الاناث وصل الى حدود 709 مطلب في مختلف المكاتب في ولايات الجمهورية اي ان نسبة الاناث تمثل63 % من العدد الجملي في حين ان عدد الذكور وصل الى 410 مطالب اي بنسبة 37% من المجموع العام.

من جهة اخرى أكد المدير العام للوكالة الوطنية للتشغيل ومكاتب التشغيل ان البرنامج الجديد يمثل نشاطا اضافيا لمكاتب التشغيل وهو ما مثل عامل ضغط على مختلف المكاتب نتيجة الاقبال الكبير من المنتفعين.

ولتسهيل عملية الحصول على المنحة اشار محدثنا ان الملف الشخصي لكل منتفع يحتوي على عنوان اقامة وبالتالي في مرحلة اولى يتم ارسال  الموافقة  عن طريق برقية او ارسالية او بالهاتف وسيتم اسناد  منحة مارس  بداية من شهر افريل القادم.

 نزار الدريدي

عن احمد العبد

اضف رد

إلى الأعلى
shared on wplocker.com