أحدث الوظائف

إحالة عكاشه إلى محكمة الجنح فى تهمة سب وقذف إحدى الناشطات

أمر النائب العام المستشار طلعت عبد الله، بإحالة توفيق عكاشة مالك قناة الفراعين الفضائية ومقدم برنامج (بنحب مصر) المذاع بالقناة، إلى المحاكمة الجنائية أمام محكمة الجنح، وذلك لاتهامه بسب وقذف الناشطة السياسية جليلة عبد الله عبد الحميد.

وكانت جليلة عبد الله (باحثة بإحدى الجمعيات الأهلية) قد تقدمت ببلاغ إلى النائب العام، أثبتت فيه تضررها من المشكو في حقه توفيق عكاشة، لقيامه بقذفها علنا عن طريق برنامجه المذاع على قناة الفراعين الفضائية، بأن أسند إليها إنها تلقت تدريبات في صربيا والولايات المتحدة الأمريكية بتمويل أمريكي، وذلك بقصد إثارة الشغب في مصر وتعاطي الخمور والعربدة، وغيرها من الاتهامات على نحو أضر بسمعتها.

وأرفقت الشاكية بالبلاغ اسطوانة مدمجة لحلقة البرنامج موضوع الاتهام بحق عكاشة، مشيرة إلى أن ما ذكره عكاشة يعد قذفا في حقها بان اسند إليها تلك الأمور وإنها لو صحت لأوجبت عقابها قانونا واحتقارها عند أهل وطنها.

وقامت النيابة باستعراض محتويات الاسطوانة المدمجة المقدمة من الشاكية، والتي تضمنت حلقة للبرنامج، وتبين قيام عكاشة خلاله بوضع دائرة حمراء حول صورة الشاكية الظاهرة على شاشة العرض، وقيامه بترديد ألفاظ وعبارات تفيد اتهام مقدمة البلاغ بتلقي تدريبات في صربيا على التخريب وإثارة الشغب.

وتم إعلان المشكو في حقه إعلانا قانونيا لم يمتثل بالحضور، فتم إحالته إلى المحاكم.

عن احمد العبد

اضف رد

إلى الأعلى
shared on wplocker.com