أحدث الوظائف

وتوفير 15 فرصة تدريبية منتهية بالتوظيف للمواطنين في 31 شركة

أوضح المدير التنفيذي لمكتب «تسهيل» الخاص بتوفير الموارد البشرية للمنشآت بمحافظة جدة محمد الحربي لـ»المدينة» : أن « تسهيل « في تعاون مستمر مع أصحاب المنشآت لتوظيف السعوديين والعمالة الوافدة من خلال تقديم الطلبات عن طريق وزارة العمل، كما يقوم «تسهيل» بتوفير العمل لهم حسب الوظائف المتاحة، مشيرا إلى أنه تم توظيف 691 شابا سعوديا، وتوفير 15 فرصة تدريبية منتهية بالتوظيف للمواطنين في 31 شركة متعاقدة مع المكتب برواتب ومحفزات عالية تؤهل طالب العمل للاستفادة منها، مؤكدا أنه تم توفير 2704 تأشيرات معظمها لمنشآت قطاع المقاولات، وهذا تم خلال الربع الأول من العام 2011 الجاري.

وأشار إلى أن أغلب الصعوبات التي يواجهونها هي عدم وجود الخبرة لبعض الشباب السعودي، وأن أغلب القوائم الخاصة بالتوظيف لدى «تسهيل» هي من حاملين شهادة الثانوية التي ترغب في التوظيف.

وبين الحربي أن الشروط التي يتم تطبيقها على أصحاب المنشآت تتضمن وجود هيكله إدارية تشكل من قبل المنشأة وتصنيف الوظائف المتاحة مع جدول بسلم الترتيب.

وأكد، أن مشروع مكتب «تسهيل» قد تم إنشاؤه باتفاقية بين وزارة العمل والغرفة التجارية يتضمن توفير الموارد البشرية للمنشآت سواء من السعوديين أو باستخراج التأشيرات للعمالة الوافدة.

وحدد النسب التي يتم تطبيقها على المنشآت التجارية للعمالة الوطنية على أنها تتراوح بين 10 إلى 30 كنظام توطين ومن هذه المنشآت: النشاط التجاري والصناعي والنشاط الطبي وغيره.
المصدر جريده المدينه

About احمد العبد

Leave a Reply

Scroll To Top
shared on wplocker.com