أحدث الوظائف

كوريا الشمالية تقرر توجيه ضربات عسكرية لأمريكا تشمل أسلحة نووية

أعلن جيش كوريا الشمالية الخميس بالتوقيت المحلي، في بيان، إنه حصل على موافقة نهائية لشن ضربات “لا هوادة فيها” على الولايات المتحدة، تشمل إمكانية استخدام الأسلحة النووية “المتطورة”.

وكانت كوريا الشمالية قد أطلقت تهديدات يوم الجمعة الماضي بمهاجمة الولايات المتحدة، في إطار رد فعلها على استعراض القوة لمقاتلتي “شبح” أمريكيتين من طراز ” إف-22 ” وإسقاطهما ذخائر خاملة على أرض تدريب في كوريا الجنوبية على مسافة ليست بعيدة عن الحدود مع الجارة الشمالية. وأمر الزعيم الكوري الشمالي كيم جونج أون بوضع الصواريخ الإستراتيجية على أهبة الاستعداد، “لتكون قادرة في أي وقت على استهداف البر الرئيسي للولايات المتحدة علاوة على قواعد عسكرية (أمريكية) في هاواي وجوام ومناطق أخرى في المحيط الهادئ فضلا عن قواعد في كوريا الجنوبية”، بحسب بيان باللغة الانجليزية بثته وكالة الأنباء المركزية الرسمية في كوريا الشمالية.

lن ناحيتها قالت وزارة الدفاع الأمريكية “البنتاغون” إنها ستقوم بنشر نظام دفاع صاروخي باليستي في جزيرة جوام في المحيط الهادي في إطار جهود واشنطن لتعزيز وجودها العسكري في المنطقة وسط تهديدات من جانب كوريا الشمالية. وذكر البنتاغون في بيانه أن نظام الدفاع الصاروخي على ارتفاع عال (ثاد) “سيعزز من القدرات الدفاعية للمواطنين الأمريكيين في جزيرة جوام الأمريكية والقوات الأمريكية المتمركزة هناك”. وتأتي الخطوة التي اتخذتها واشنطن عقب تهديدات أطلقتها كوريا الشمالية. هذا وقال وزير الدفاع الأمريكي، تشاك هاجل، إنه يأخذ تهديدات كوريا الشمالية “بجدية” ودعا بيونغيانغ إلى التراجع عن “أسلوب الخطاب الخطير”. وذكر هاجل أمام الضباط في جامعة الدفاع الوطنية في واشنطن: “نأخذ تلك التهديدات بجدية. ويتعين أن نأخذها بجدية”. وقال إن الولايات المتحدة اتخذت خطوات مسؤولة ردا على التحركات الأخيرة لكوريا الشمالية مشيرا إلى خطر تبني موقف خاطئ إزاء جدية التهديدات. وذكر هاجل” ربما يخطئ الإنسان ذات مرة، وأنا لا أريد أن أخطئ مرة واحدة بينما أشغل منصب وزير الدفاع”.

About احمد العبد

Leave a Reply

Scroll To Top
shared on wplocker.com