أحدث الوظائف

تعويم باخرة سياحية محترقة داخل النيل بأسوان وابعادها عن الرصيف خشية انفجارها

قامت الجهات الأمنية والقيادية بتعويم الباخرة المحترقة وسط النيل، في أسوان، خشية من انفجار تانك الباخرة، الذي يحتوي على 5 آلاف لتر سولار، بالقرب من المرسي، وتتجه الباخرة تجاه كوبري إدفو، الذي يربط بين شرق وغرب المدينة. 

تابع محافظ أسوان مصطفي السيد جهود رجال الحماية المدنية لإطفاء الحريق الذي اندلع بالباخرة السياحية “نايل فيستفال” بالمرسي السياحي بكورنيش مدينة ادفو بسبب ماس كهربائي بالمطبخ الرئيسي للباخرة.

صرح بذلك صابر سند رئيس مدينة ادفو والذي أكد أنه لا توجد أي خسائر في الأرواح أو إصابات بين نزلاء الباخرة والذي يصل عددهم إلي 84 سائحاً من جنسيات مختلفة تضم 37 سائحا إسبانيا، و22 برازيليا، و9 هولنديين، و8 أرجنتينيين، و8 إيطاليين حيث كانوا في جولة سياحية خارج الباخرة لزيارة معبد إدفو أثناء اندلاع الحريق، كما أنه لا توجد أي إصابات بين العاملين من طاقم الباخرة والذي يصل عددهم إلي 79 عاملا.

وأشار سند إلي أنه شارك في احتواء الموقف والسيطرة علي الحريق 3 سيارات إطفاء ولنش إطفاء نهري، بجانب استخدام وسائل الإطفاء المتواجدة علي المرسي السياحي وهو ما ساهم في عدم امتداد الحريق إلى الأدوار العليا للباخرة والتي يوجد بها غرف النزلاء والمطاعم والقاعات وحمام السباحة.

وأضاف صابر سند إلي أن قوات الحماية المدنية تقوم حالياً بعمليات تبريد للدور الأول، وخاصة منطقة المطبخ لمنع اندلاع الحريق مرة أخري وذلك من خلال استخدام مادة الرغاوي، مع تأمين الوصلات الكهربائية.

وأوضح بأن محافظ أسوان قام بتوجيه الصحة لرفع درجة الاستعداد في فرق الانتشار السريع ومستشفي إدفو المركزي ومستشفي أسوان الجامعي تحسباً لظهور أي حالات إصابة.

About احمد العبد

Leave a Reply

Scroll To Top
shared on wplocker.com