أحدث الوظائف

الفنان على الحجار يحيى عدة حفلات على مسارح الأوبرا

تنظم دار الأوبرا المصرية  برئاسة د.إيناس عبد الدايم في إطار حفلات نجم الشهر ثلاثة حفلات للفنان الكبير على الحجار  خلال شهر إبريل.

ويقام الحفل الأول في الثامنة مساء الخميس 11 إبريل، على المسرح الكبير بمصاحبة الفرقة القومية العربية للموسيقى بقيادة المايسترو سليم سحاب، والحفلين الثاني والثالث بمصاحبة فرقة أوبرا الإسكندرية للموسيقى والغناء العربي بقيادة المايسترو عبد الحميد عبد الغفار يومي الخميس 25 أبريل على مسرح أوبرا الإسكندرية والجمعة 26 أبريل على مسرح أوبرا دمنهور .

وقال الفنان علي الحجار إنه سعيد بعودة حفلاته في دار الأوبرا، ووصفها بأنها أحد أهم قلاع الثقافة والفنون في الوطن العربي، مضيفا أن الأوبرا تعد خط الدفاع الأول عن هويتنا وأيضا الفنون الجادة بمختلف فروعها.

وأشار الحجار إلى أنه أعد برنامجا فنيا جديدا للحفلات الثلاثة يجمع بين أصالة الماضي وإيقاع الحاضر ومنها مجموعة أغاني تراثية، التي أعاد تقديمها مثل دارى العيون “لمحمد فوزي” جفنه  “محمد عبد الوهاب”، آه ده اللي صار “سيد درويش”، رباعيات صلاح جاهين التي تتواكب مع ذكراه .

يذكر أن دار الأوبرا المصرية أعادت تقديم حفلات نجم الشهر منذ مطلع العام الحالي بهدف عودة الغناء الجاد إلى الجمهور حيث تستضيف شهرياً أحد نجوم الغناء المصري والعربي بجانب نجوم الغناء الشباب بفرق الموسيقى العربية من أجل تواصل الأجيال وحفظ التراث والموروث الموسيقى العربي الذي تتناقله الأجيال .

About احمد العبد

Leave a Reply

Scroll To Top
shared on wplocker.com