أحدث الوظائف

الصين ترحب بالاتفاق الأميركى الروسى حول أزمة سوريا

أعلنت الصين ترحيبها بالاتفاق الروسي- الأميركي الأخير حول أزمة سورية، وشددت على دعمها لجهود الوساطة المبذولة من قبل المبعوث الأممي إلى سورية الأخضر الإبراهيمي.

ونقلت وكالة انباء الصين الجديدة “شينخوا” عن المتحدثة باسم الخارجية الصينية، هوا شونيينغ، قولها إن الصين تبذل جهوداً من أجل حل سياسي للنزاع السوري، وتقدّم النصيحة والاقتراحات في هذا السياق، وقد “رحبت بالتوافق الأخير بين روسيا والولايات المتحدة حول النزاع”.

وكان وزير الخارجية الأميركي، جون كيري، ونظيره الروسي، سيرغي لافروف، أعلنا الثلاثاء من موسكو ان تسوية الأزمة السورية تتم من خلال عقد مؤتمر دولي يشارك فيه ممثلون عن النظام والمعارضة لإقناعهما بتطبيق كامل لإعلان جنيف بشأن تشكيل حكومة انتقالية بصلاحيات واسعة.

وأشارت إلى أن بيجينغ تدعم جهود الوساطة المبذولة من قبل الإبراهيمي، وستواصل العمل مع المجتمع الدولي للتوصل إلى حل سياسي للأزمة السورية وتحقيق انتقال سياسي وحل النزاع بشكل عادل وسلمي ومناسب.

وعن الغارات الإسرائيلية الأخيرة على سورية، قالت المتحدثة الصينية إن بيجينغ تواصل اتصالاتها الوثيقة مع كل الأطراف المعنية، بينها إسرائيل وتكرر موقفها بشأن النزاع.

وقالت إن الصين تأمل من كل الأطراف تجنب استخدام القوة والامتناع عن القيام بأي عمل من شأنه تصعيد التوترات في سورية.

About احمد العبد

Leave a Reply

Scroll To Top
shared on wplocker.com